كيفية استعادة الدافع إلى المسار الصحيح عندما تشعر بالفشل

  • بواسطة
Spread the love

في وقت سابق من هذا العام ، انتقلت إلى بالي بحثًا عن الإلهام والدافع الذي فقدته منذ سنوات. لقد وصلت إلى النقطة التي لم تعد فيها الإبرة التي بداخلي تتحرك ولم يعد من الممكن العثور على تلك الفتاة الطموحة التي لديها قائمة دلو طويلة منسقة. لذلك ، تحدثت إلى معلمي – والدي ، ومع كل تشجيع ، أخبرني أن أضع نصب عيني ، وإذا فشل كل شيء آخر ، فهناك ألف مشروع آخر يجب الشروع فيه. ثم انطلقت وانتقلت إلى بالي على أمل أن أجد تلك الفتاة المحفزة التي عرفتها من قبل.

بعد مرور ستة أشهر على رحلتي البدوية ، لاحظت أنني ما زلت لا أملك وقودًا وبدلاً من ذلك وقعت في حفرة أعمق من الفشل – قائمة طويلة من الوظائف المرفوضة ، ومجموعة من ديون بطاقات الائتمان ، ورؤية غير واضحة لما أردت أن أبنيه لنفسي .

كل ذلك تغير في الليلة التي تلقيت فيها مكالمة هاتفية غيرت حياتي كلها. توفي والدي بشكل غير متوقع وبدأت النار بداخلي تشتعل من فراغ.

هناك نوعان من المشاعر يمكن أن يرتبط بهما كل واحد منا – الشعور بالبهجة بالنجاح والشعور المحبط بالفشل. نحن نمر باستمرار في هذه الحركات لتجربة الاحتمالات غير المحدودة التي تدفعنا بمزيد من الطاقة والمزيد من الدافع والمزيد من الحافز ثم لدينا تلك اللحظات التي نغوص فيها بعمق في شكوكنا في أن كل أوقية من الجهد للسباحة للخلف يبدو أنها تثقل كاهلنا أكثر.

الحقيقة هي أن هناك حريقًا فينا جميعًا وكان هناك دائمًا. إن التركيز الشديد على إخفاقاتنا يمكن أن يجعل من الصعب العثور على هذا الحريق أو حتى الاعتقاد بوجود حريق – لكنه موجود.

للعثور على هذا الحريق مرة أخرى ، يجب عليك أولاً إعادة تحويل هذا التركيز. إذن ، إليك كيفية إعادة التحفيز إلى المسار الصحيح عندما تشعر بالفشل:

1. تغيير تركيزك

لاحظ كيف ذكرت ديون بطاقة الائتمان الخاصة بي ، والرؤية غير الواضحة ، وقائمة طويلة من الوظائف المرفوضة ، هناك؟ هذا كل ما كنت أركز عليه.

حان الوقت الآن لتسجيل الوصول وتسأل نفسك ، ما الذي تركز عليه حقًا؟

 

  • هل هو عدد من الفرص الضائعة التي كنت تتمنى أن تكون قد انتهزتها؟
  • هل هي سلسلة لحظات وأحداث لم تجلب لك السعادة؟
  • هل هو مشروع نتج عنه بطريقة لم تكن تتوقعها بعد قضاء الكثير من الساعات المكرسة والعمل الجاد؟

في بعض الأحيان ، ننشغل بهذه الحلقة من الكيفية بدلاً من ما يجب فعله – وهو أكثر من تشتيت الانتباه وليس الدافع.

في أوقات أخرى ، لا نلاحظ حتى مقدار التركيز الذي نضعه في جزء معين من رحلتنا أو مشروعنا دون الرجوع بضع خطوات إلى الوراء لرؤية الصورة العامة.

في معظم الأوقات ، نركز على إخفاقاتنا ولماذا لم نصل إلى هذا الهدف مقابل النظر إلى جميع الخطوات الصغيرة المهمة – وهي مهمة.

كما يقول المثل ، “خطوة إلى الأمام ، خطوتان إلى الوراء”. ظروف الحياة غير المتوقعة وحتى المتوقعة ستعيدك دائمًا خطوتين إلى الوراء. إنه لا يثبط عزيمتك في رحلتك ، ولكنه يمنحك بدلاً من ذلك فرصة لإلقاء نظرة على المدى الذي وصلت إليه والإعجاب بالمقدار الذي عليك قطعه.

يتعلق الأمر بالتقييم الذاتي وسؤال نفسك عما يناسبك. يتعلق الأمر أيضًا بأخذ استراحة.

ترى ما فعلت هناك؟ لقد قمت للتو بإعادة تحويل التركيز.

2. الاستماع إلى الإبرة الداخلية الخاصة بك

هناك إبرة داخلية بداخلنا جميعًا ، والتي قد لا نوليها الكثير من الاهتمام.

هناك الكثير من الحقيقة في القول ، “عليك أن تعتني بنفسك قبل أن تتمكن من رعاية الآخرين” ، ولكن هنا المفارقة – أحيانًا يكون الدافع وراء الشخص الذي تحفزك.

 

سواء كانت والدتك التي تعمل بجد هي التي عملت في وظيفتين لتضع الطعام لك على الطاولة أثناء نشأتك ، أو صاحب المطعم الذي يحفظ نصائحه من أجل وضع نفسه في مدرسة طيران ، أو رئيسك الذي يتنقل عبر مليون دولار تتعاقد بثقة وشخصية ، هناك سبب معين يحرك هذا الشخص المحدد تلك الإبرة بداخلك – إنها صفة رائعة يحملها.

استمع إلى تلك الإبرة وابحث عن تلك الصفات داخل نفسك واعتقد أنها موجودة بالفعل.

من أجل القيام بذلك ، حاول أن تضع نفسك في مكان شخص تحبه.

على سبيل المثال ، يقوم موظف المطعم بإدخال نفسه في مدرسة طيران. إنه يعمل في وظيفة بدوام جزئي مع توفير ما يكفي من المال للالتحاق بمدرسة الطيران لأنه يريد قيادة الطائرات العملاقة التي يشاهدها من سطح منزله كل يوم. إنه لا يأتي من أسرة جيدة ويعيش في بلدة صغيرة دون إمكانية الوصول إلى مدارس الطيران وبرامج التدريب المناسبة.

ما الذي يحفزه على العمل في هاتين الوظيفتين؟ إنه الحلم. ما الذي يحفز الحلم؟ إنه بناء شيء لنفسه والعودة إلى المنزل بالزي الرسمي لتجعل والدته فخورة. الدافع هنا هو والدته ، وهذا ما دفع والدي إلى مغادرة جزيرة غوام الصغيرة من أجل متابعة حلمه في أن يصبح طيارًا ويطير بطائرة بوينج 747 حول العالم.

في بعض الأحيان أنه يساعد على أن ننظر إلى أبعد من يحفزك، ولكن بدلا من ذلك لماذا.

3. ابحث عن “لماذا”

بعد وفاة والدي ، وجدت “لماذا” ، وهذا هو العيش بنية – النية في عيش حياة ملونة لكلينا.

مع كل يوم جديد توجد لوحة جديدة ، 24 ساعة جديدة ، زر إعادة تعيين.

 

إن اتخاذ قرار بشأن “السبب” هو الخطوة الأولى لاستعادة الدافع ، ولكن التصرف بناءً على السبب هو ما يجعل الكرة تتدحرج.

يوفر لك الغد بداية جديدة ، ومن خلال التصرف بناءً على سبب رغبتك اليوم ، فسوف يجلب لك شيئًا لم يكن لديك بالأمس وهو الثقة.

عندما تكون في مكان لا تكون فيه دوافعك محفزًا ، فالثقة هي الذهب. الثقة تخرجك من السرير وبهذه الثقة لديك عقلية للتغلب.

4. تواصل مع معلمك

يلعب الموجهون دورًا كبيرًا في نموك الشخصي والمهني. إنهم أفراد – ليس لديهم حدود لعدد الموجهين الذين يمكن للمرء أن يكون لديهم – موجودون لتقديم المشورة لك ودعمك أيضًا أثناء النكسات.

المرشد هو نظام دعم للمساعدة في تحفيزك عندما تشعر بالفشل وتؤمن بك أكثر مما تؤمن به على الأرجح. يمكنك الاعتماد عليهم في طرح الأسئلة الأقوى والأكثر صعوبة مع عدم وجود مجال لك للهرب من نفسك.

عندما تشعر بالتعثر أو الفشل في الحياة ، تواصل مع ذلك الشخص الذي يرغب في إظهار تلك المرآة لك في داخلك والسماح له بإرشادك مرة أخرى.

لمساعدتك في العثور على مرشد مناسب ، هذه الأشياء هي ما تبحث عنه في المرشد الجيد.

5. تحدي الجاذبية

لقد مر كل شخص بفترة يفقد فيها هذا الزخم في حياته. يحدث ذلك.

 

هل لاحظت مقدار الطاقة التي يتطلبها ترك الكرة تسقط على الأرض مقارنة برميها في الهواء؟ هناك المزيد من المقاومة لرمي شيء ما مقارنة بالسماح له بالسقوط الحر – ضع في اعتبارك أن أفكارك.

عندما تخرجنا أحداث معينة في حياتنا عن المسار ، فإن الشكوك والسلبية وأفكار الفشل يمكن أن تغرقنا بشكل أسرع وأسرع مما يتطلبه الأمر لإعادة تلك الأفكار. يمكن أن تتحول هذه الأفكار السلبية بسهولة إلى عادة تتمثل في الإشارة فقط إلى كل ما فعلته بشكل خاطئ مقابل الإشارة إلى كل ما فعلته بشكل صحيح.

هذه مرآة لجهودنا.

يحدث فقدان الحافز للجميع ، وليس سرًا خفيًا أن سلم النجاح أو الصعود إلى مكان السلام لدينا أمر بسيط. من خلال انتقاء الأشياء الصغيرة لتكون ممتنًا وسعيدًا ومتحمسًا ، يصبح السباحة مرة أخرى إلى السطح أسهل.

ثرثرة

لا يوجد علاج مثالي أو مفتاح سحري يمكن أن يعيد على الفور مشاعر التحفيز هذه إلى حياتنا. بالنسبة لبعض الناس ، فإن الأمر يتطلب شيئًا مؤلمًا ليحدث لإعادة إشعال تلك النار ؛ بينما بالنسبة للآخرين ، يتطلب الأمر إعادة الاتصال بالأشياء والأشخاص الذين أسسوا لهم.

ضع في اعتبارك أن تعريفك للفشل يمكن أن يقتصر أيضًا على معتقداتك وما قد تعتبره كذلك. كبشر ، من الطبيعي أن نكون قاسين على أنفسنا ، لكن التعاطف مع الذات يعني أيضًا أن نكون صديقًا لأنفسنا.

تذكر فقط:

  • لا يُعتبر التراجع عن خطوتين فاشلاً ، إنها ملاحظة.
  • إن التواصل مع الآخرين ليس علامة على الضعف ، إنه نمو ذاتي.
  • لا يعني فقدان الحافز أنك خرجت عن المسار الصحيح ، بل إنه توقف مؤقت.

تأتي الحياة على شكل موجات ، وعلى الرغم من أنك قد تشعر وكأنك تغرق تحت الأرض ، فاعلم أن ما ينخفض ​​سيعود في النهاية إلى القمة.